الخميس، 19 ديسمبر 2013

كيف تتجنبي شيخوخة اليدين و تشققات الجلد

وحدها اليد، تفضح عدد السنوات التي أطفأت شموعها وتخبر عنك الحياة التعبة التي عشتها! ولكنّها في الوقت نفسه، تشوّه اطلالتك، تطاردك في الصور وتؤرقك حين تضعين مجوهراتك خوفاً من تحوّل الأنظار لها! هل تريدين محاربة شيخوخة يديك؟ اليك هذه الحيل الفعّالة والمجرّبة! 




- شرب الماء بكثرة : كثير من النساء تتكاسل في شرب كمية مناسبة من المياه و في فصل الشتاء تحديداااا ... و هذا سلوك خاطئ جدا لان اهمال شرب المياه في الشتاء يعرضك للامراض الجلدية و يسبب تشققات في بشرتك كما أنه يسبب الشعور دايماً بالخمول والكسل نتيجه لان الجسم بيفقد المياه نسبياً دون أن تشعر ! لذلك عليك شرب من 4 إلى خمس أكواب يوميا بتعويض فقد المياه من جسمك صيفا و شتاء.

-  احميها من الشمس: حين تفكّرين بواقي الشمس، تفكّرين بحماية وجهك، وجسمك في حال كنت تستلقين على الشاطئ متناسيةً تماماً يدياك اللتين تقعان ضحية البُقع الداكنة، الجفاف، والتجاعيد ولا يُكنك اخفاءها لا يكريمات الأساس ولا بالملابس! احمي يديك من الشمس بتغليفها بالكريمات الواقية كلّما تعرّضت للأشعّة الخارقة. 

-  طبّقي الكريمات الغنية بمضادات الأكسدة: إنّ تعرّض سطح اليدين الى الهواء، الشمس والماء بكلّ درجات حرارتها سوف يسرّع من شيخوختها، بسبب القضاء على الكولاجين والالستين فيها. لذا طبّقي الكريمات الغنية بمضادات الأكسدة التي ستغلّفها وتحميها من أي ضرر يُذكر. 


- رطّبيها باستمرار: بعض المستحضرات التي تستخدمينها كمنظّفات المنزل أو بعض أنواع الشامبو وسوائل غسل اليدين قاسية جداً على اليدين وتساهم في جفافها إضافةً الى الرياح، الطقس الحار والاستحمام اليومي بالمياه الساخنة. لذي عليك تطبيق الكريمات المرطّبة لليدين خصوصاً قبل النوم و يمكن ارتداء قفازا بعدها حتى تحصلي على أعلى درجة من الترطيب، فالكريما تعوّض على بشرتك ما خسرته من الفيتامينات والمعادن الضرورية لتجدد الخلايا. 

- سحر القفّازات: طبعاً لا نتحدّث عن الأوقات كافّة، انّما عند قيامك بالأعمال المنزلية كلّها التي تعرّضك للغبار ولامكانية التعرّض لأي جرح أو تقرّح في بشرة اليد عليكي باستخدام القفازات. فالقفازات ليست حكر فقط على غسيل الصحون والتعرّض المباشر لأدوات التنظيف، التي تسيء الى بشرة يدك مما لا شكّ فيه بسبب المواد الكيماوية الموجودة فيها. 

- اسألي عن التقنيات الجديدة: تتنافس مراكز التجميل والعناية بالبشرة على استيراد التقنيات الثورية في مجال إنقاذ اليدين من شيخوختهما! لا تترددي بالاستعلام عنها على غرار التنظيف باللايزر وحقنها بالكولاجين والفيتامينات. 


اقرأي أيضا: (لفتح أكثر من موضوع اضغطي ctrl مع الضغط على الروابط)



للمزيد تابعونا على الفيسبوك:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق